بغداد- العراق اليوم:
بحثت الحكومة العراقية والولايات المتحدة، اليوم، آفاق التعاون المشترك في مجال الطاقة وتوليد الكهرباء، مع التركيز على الاستفادة من التكنولوجيا والخبرات الأمريكية المتقدمة لتطوير هذا القطاع الحيوي في العراق.
وشهد اللقاء الذي جمع القائم بالأعمال الأمريكي جوشوا هاريس بوزير الكهرباء علي سعدي وهيب، مناقشة السبل الكفيلة بدعم احتياجات العراق المتزايدة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية وتحسين كفاءة المنظومة الكهربائية.
كما تناول الجانبان فرص إقامة شراكة تجارية قوية ومتبادلة المنفعة بين العراق والولايات المتحدة، بما يسهم في تحقيق فوائد اقتصادية وتنموية ملموسة للشعبين العراقي والأمريكي، ويعزز التعاون الثنائي في المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الطرفان أهمية توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري، ولا سيما في قطاع الطاقة، بما يدعم جهود العراق الرامية إلى تطوير بنيته التحتية الكهربائية وتحقيق الاستقرار في تجهيز الطاقة للمواطنين.
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث
العراق اليوم ينفرد بنشر أسماء أبرز المعتقلين في حملة مكافحة الفساد
الفريق الركن أحمد الساعدي.. كفاءة عسكرية بعقل استراتيجي ورؤية فكرية
القضاء الأعلى وهيئة النزاهة يضربان الفساد بقوة وحزم
الصدر يرمي الكرة على الاتحاد والمنتخب الوطني بعد نتائج فضائحية غير مسبوقة ودعوات لهيكلة شاملة
لا توقفوا طريق التنمية الذي أسسه السوداني لمستقبل العراق