بغداد- العراق اليوم:
بحثت الحكومة العراقية والولايات المتحدة، اليوم، آفاق التعاون المشترك في مجال الطاقة وتوليد الكهرباء، مع التركيز على الاستفادة من التكنولوجيا والخبرات الأمريكية المتقدمة لتطوير هذا القطاع الحيوي في العراق.
وشهد اللقاء الذي جمع القائم بالأعمال الأمريكي جوشوا هاريس بوزير الكهرباء علي سعدي وهيب، مناقشة السبل الكفيلة بدعم احتياجات العراق المتزايدة في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية وتحسين كفاءة المنظومة الكهربائية.
كما تناول الجانبان فرص إقامة شراكة تجارية قوية ومتبادلة المنفعة بين العراق والولايات المتحدة، بما يسهم في تحقيق فوائد اقتصادية وتنموية ملموسة للشعبين العراقي والأمريكي، ويعزز التعاون الثنائي في المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الطرفان أهمية توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري، ولا سيما في قطاع الطاقة، بما يدعم جهود العراق الرامية إلى تطوير بنيته التحتية الكهربائية وتحقيق الاستقرار في تجهيز الطاقة للمواطنين.
اضافة التعليق
السوداني يقود حراكاً سياسياً لتقريب المواقف وحسم الملفات العالقة
الفريجي: حصر السلاح بدأ في عهد حكومة السوداني ويمثل مساراً مؤسسياً لترسيخ هيبة الدولة
لجنة تنسيق عليا ودائمة بين بغداد وأربيل.. توجه جديد لمعالجة الملفات العالقة
النزاهة: السجن ثلاث سنوات لمدير عام سابق بوزارة التجارة لإيداع أموال خلافاً للقانون بمصرف أهلي
الحكومة تتجه إلى الاقتراض الخارجي لسد العجز المالي
السفارة الأمريكية في بغداد تدعو رعاياها إلى مغادرة العراق فوراً