بغداد- العراق اليوم:
أعلنت الهيئة العامة للكمارك عن ضبط 24 جهازاً من نوع “ستار لنك” الخاص بالإنترنت الفضائي، كانت مخفية داخل طرد في مركز الشحن الجوي بمطار بغداد الدولي، وذلك ضمن إجراءات رقابية مشددة لمنع عمليات التهريب والتلاعب بالاستيراد.
وذكرت الهيئة أن العملية جرت بالتعاون والتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني، وفي إطار الجهود المشتركة لتعزيز الرقابة على المنافذ الحدودية وحماية الاقتصاد الوطني من المواد الممنوعة.
وأوضحت أن مركز كمرك الشحن الجوي في مطار بغداد الدولي تمكن من كشف الشحنة بعد عمليات تدقيق وفحص، حيث تبيّن أنها تحتوي على أجهزة محظور استيرادها، مشيرة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المضبوطات وفقاً للقوانين والتعليمات النافذة.
وأكدت الهيئة أن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات الرامية إلى تشديد الرقابة الكمركية، ومنع إدخال المواد المخالفة، وبما يسهم في تعزيز العمل المشترك بين الأجهزة الأمنية والكمركية في التصدي لعمليات التهريب.
اضافة التعليق
الإعمار تفتتح مشروع ماء الزنكورة في الرمادي ضمن الاتفاقية العراقية - البريطانية
مصر تسدد جميع ديونها لشركات النفط لأول مرة منذ 2011
محافظ الأنبار يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة
مصر تفرض رسوما جديدة على ناقلات النفط العابرة لقناة السويس
العمل تعلن شروط قروض منح المشاريع الميسرة وتحدد الفئات المسموح لها بالتقديم حالياً
تكاليف الوقود لشركات الطيران الأمريكية تقفز 78% في أبريل إلى 6.5 مليار دولار