بغداد- العراق اليوم:
أكد وزير الكهرباء علي سعدي وهيب أهمية مشروع منصة الغاز المسال في تعزيز إمدادات الوقود لمحطات إنتاج الطاقة الكهربائية، مشدداً على ضرورة الإسراع في إدخاله إلى الخدمة لما يمثله من أهمية استراتيجية في دعم استقرار المنظومة الكهربائية.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً مشتركاً ضم كوادر وزارة الكهرباء المختصة وممثلين عن وزارات النفط والمالية والنقل، إلى جانب مستشار رئيس الوزراء لشؤون الطاقة، لبحث آليات تفعيل وتشغيل المشروع.
وأوضح الوزير أن المشروع سيسهم في تأمين كميات كافية من الغاز لتشغيل الوحدات التوليدية بكفاءة أعلى، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على زيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية وتحسين استقرار الشبكة الوطنية، خصوصاً خلال فترات ذروة الأحمال.
وشهد الاجتماع مناقشة الجوانب الفنية والإدارية الخاصة بالمشروع، إلى جانب بحث المعالجات اللازمة لتجاوز العقبات المالية والتنفيذية، بما يضمن إنجازه ضمن التوقيتات المحددة وتسريع دخوله إلى الخدمة.
وأكد المشاركون أهمية التنسيق بين الجهات المعنية لإنجاح المشروع، باعتباره أحد المشاريع الحيوية التي تدعم قطاع الطاقة وتعزز قدرة المنظومة الكهربائية على تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.
اضافة التعليق
الإفراج عن صانع المحتوى “أبو جنة” بكفالة بعد تبرئته من تهمة غسيل الأموال
وزير الموارد المائية: العراق مقبل على موسم مائي مريح نسبياً وتحسن ملحوظ في الخزين الاستراتيجي
سلطة الطيران المدني تعلن إعادة فتح الأجواء العراقية أمام الرحلات الجوية
وزير الصحة: عدم تجديد عقود تشغيل وإدارة المستشفيات الحديثة بصيغها الحالية
وزير الموارد المائية يحذر من امتداد "زهرة النيل" إلى الأهوار
وزير الكهرباء يوجه إنذاراً رسمياً لشركة صينية بسبب تأخر تنفيذ المشاريع