بغداد- العراق اليوم:
أعلنت محافظة ديالى إعادة تشغيل خطي الربط الكهربائي مع إقليم كردستان (كلار 1 وكلار 2) بجهد 132 ك.ف، بعد استكمال المتطلبات الفنية اللازمة لإعادتهما إلى الخدمة.
وقال مدير فرع توزيع كهرباء ديالى، مقداد علي عواد الجوراني، إن إعادة تشغيل الخطين أسهمت في رفد المنظومة الكهربائية في المحافظة بطاقة إضافية بلغت 120 ميكاواط، ما انعكس إيجاباً على زيادة حصة ديالى من الطاقة الكهربائية وتحسين ساعات التجهيز للمواطنين، فضلاً عن تعزيز استقرار الفولتية في مناطق شمال المحافظة.
وأضاف أن تشغيل خطوط الربط مع إقليم كردستان ساهم في تخفيف الأحمال والاختناقات عن محطة ديالى التحويلية 400 ك.ف، الأمر الذي وفر مرونة تشغيلية أكبر للمنظومة الكهربائية.
وأكد الجوراني أن هذه الخطوة ستسهم في زيادة عدد ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية وتحسين موثوقية الشبكة واستقرارها في عموم مناطق المحافظة، بما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خلال الفترة المقبلة.
اضافة التعليق
الإفراج عن صانع المحتوى “أبو جنة” بكفالة بعد تبرئته من تهمة غسيل الأموال
وزير الموارد المائية: العراق مقبل على موسم مائي مريح نسبياً وتحسن ملحوظ في الخزين الاستراتيجي
سلطة الطيران المدني تعلن إعادة فتح الأجواء العراقية أمام الرحلات الجوية
وزير الصحة: عدم تجديد عقود تشغيل وإدارة المستشفيات الحديثة بصيغها الحالية
وزير الموارد المائية يحذر من امتداد "زهرة النيل" إلى الأهوار
وزير الكهرباء يوجه إنذاراً رسمياً لشركة صينية بسبب تأخر تنفيذ المشاريع