بغداد- العراق اليوم:
أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي، إطلاق حملة شاملة لمكافحة الفساد وتسهيل حركة التجارة، موجهاً بضرورة تفعيل عمليات الترانزيت في المنافذ الحدودية.
وذكر بيان للهيئة أن الوائلي أجرى جولة ميدانية تفقدية إلى منفذ زرباطية الحدودي، عقد خلالها اجتماعاً موسعاً مع ممثلي الدوائر العاملة في المنفذ، لمتابعة سير الإجراءات في المفاصل الإدارية والفنية، ونقل توجيهات الحكومة المتعلقة بتطوير الأداء وتعزيز الرقابة وتسهيل حركة التبادل التجاري والمسافرين.
وأكد الوائلي خلال الاجتماع ضرورة الالتزام بتطبيق توجيهات الحكومة في تسهيل انسيابية التجارة وتعظيم الإيرادات المالية للدولة، بالتوازي مع تشديد الرقابة الأمنية والكمركية لمنع عمليات التهريب ومكافحة المخدرات.
وشدد على أن “لا سلطة تعلو فوق سلطة القانون داخل المنافذ الحدودية”، داعياً إلى تعزيز التنسيق بين الجهات العاملة لضمان كفاءة الأداء وتسريع الإجراءات القانونية والإدارية.
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث
العراق اليوم ينفرد بنشر أسماء أبرز المعتقلين في حملة مكافحة الفساد
الفريق الركن أحمد الساعدي.. كفاءة عسكرية بعقل استراتيجي ورؤية فكرية
القضاء الأعلى وهيئة النزاهة يضربان الفساد بقوة وحزم
الصدر يرمي الكرة على الاتحاد والمنتخب الوطني بعد نتائج فضائحية غير مسبوقة ودعوات لهيكلة شاملة
لا توقفوا طريق التنمية الذي أسسه السوداني لمستقبل العراق