بغداد- العراق اليوم:
أعلن حسين علي الكرعاوي انطلاق حملة وطنية واسعة لتأسيس “الجبهة الشعبية لدعم النواب محاربي الفساد واستعادة السيادة”، بمشاركة حركة حقوق وإشراقة كانون وعدد من النواب المستقلين والشخصيات المهنية.
وقال الكرعاوي إن الهدف من الجبهة يتمثل في توحيد الجهود لمواجهة الفساد وهدر المال العام، مشيراً إلى أن “المنظومة الفاسدة مارست ضغوطاً كبيرة لتعظيم أرباحها على حساب الدخل القومي”، مستشهداً بملف ديون شركات الاتصالات ومنها شركة كورك التي قال إن ديونها تجاوزت ستة مليارات دولار وفق تصريحات رسمية سابقة.
وأضاف أن الفساد امتد إلى السفارات والبعثات الدبلوماسية التي تحولت، بحسب تعبيره، إلى “مغانم حزبية”، مشيداً بمواقف عدد من النواب الذين يتبنون مواجهة الفساد في مختلف المحافظات، ولاسيما في ذي قار.
وأكد الكرعاوي أن الجبهة تضم شخصيات وقيادات نيابية من بينها سعود الساعدي وعلي صابر الكناني وحيدر محمد كاظم المطيري، معتبراً أن هذا التحالف الشعبي والنيابي يمثل رادعاً حقيقياً للفاسدين وداعماً لمسار الإصلاح واستعادة السيادة.
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث
العراق اليوم ينفرد بنشر أسماء أبرز المعتقلين في حملة مكافحة الفساد
الفريق الركن أحمد الساعدي.. كفاءة عسكرية بعقل استراتيجي ورؤية فكرية
القضاء الأعلى وهيئة النزاهة يضربان الفساد بقوة وحزم
الصدر يرمي الكرة على الاتحاد والمنتخب الوطني بعد نتائج فضائحية غير مسبوقة ودعوات لهيكلة شاملة
لا توقفوا طريق التنمية الذي أسسه السوداني لمستقبل العراق