بغداد- العراق اليوم:
أعلنت وزارة الاتصالات، عن قرب إطلاق حملة شاملة تستهدف تفكيك شبكات الإنترنت غير الشرعية في عموم البلاد، وذلك ابتداءً من منتصف شهر تموز المقبل، مؤكدة أن الإجراءات ستشمل إحالة الداعمين والمتورطين إلى القضاء.
وقال وزير الاتصالات مصطفى سند في بيان، إن هذه الخطوة تمثل “إنذاراً أخيراً” قبل الشروع بالتنفيذ الميداني، مبيناً أن الوزارة حددت أعداداً كبيرة من المشتركين غير المسجلين، والتي تتجاوز مليوناً ونصف المليون مشترك، ما يتسبب بخسائر مالية كبيرة نتيجة فقدان الرسوم والضرائب المستحقة للدولة.
وأضاف البيان أن الحملة تهدف إلى تنظيم قطاع الإنترنت وضبط عمل الشركات غير المرخصة، بما يضمن حماية البنى التحتية للاتصالات وتعزيز الإيرادات الحكومية، إلى جانب تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.
وأكدت الوزارة أن الإجراءات المقبلة ستكون حازمة وواسعة النطاق، ضمن خطة تهدف إلى إنهاء ظاهرة الشبكات غير القانونية بشكل نهائي.
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث
العراق اليوم ينفرد بنشر أسماء أبرز المعتقلين في حملة مكافحة الفساد
الفريق الركن أحمد الساعدي.. كفاءة عسكرية بعقل استراتيجي ورؤية فكرية
القضاء الأعلى وهيئة النزاهة يضربان الفساد بقوة وحزم
الصدر يرمي الكرة على الاتحاد والمنتخب الوطني بعد نتائج فضائحية غير مسبوقة ودعوات لهيكلة شاملة
لا توقفوا طريق التنمية الذي أسسه السوداني لمستقبل العراق