بغداد- العراق اليوم:
أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، أن الإجراءات المشددة والضبط العالي على الحدود أسهما في حماية العراق من تحديات الجماعات الإرهابية، مشيداً بجهود قيادة قوات الحدود في تعزيز الأمن والاستقرار.
وذكرت وزارة الداخلية العراقية، في بيان، أن الشمري ترأس مؤتمراً خُصص للاستماع إلى الإيجاز الفصلي لقيادة قوات الحدود، بهدف الاطلاع على نسب الإنجاز والإحصائيات الخاصة بعمل القيادة خلال الفترة الماضية.
وقال الشمري، بحسب البيان، إن “العراق كان سيواجه تحديات خطيرة مرتبطة بالجماعات الإرهابية لولا عمليات الضبط والسيطرة المحكمة على الحدود”، مؤكداً أن الأداء العالي لقوات الحدود أسهم في تحقيق حالة من الأمن والاستقرار.
ووجّه وزير الداخلية جميع مفاصل الوزارة بتقديم الدعم اللازم إلى قيادة قوات الحدود، سواء من خلال تعزيز الموارد البشرية أو توفير الآليات والمعدات، إلى جانب تفعيل عمل شرطة الكمارك وإدامة التحصينات الحدودية.
كما شدد على أهمية تطوير منظومات المراقبة الإلكترونية واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في إدارة الكاميرات والأنظمة الأمنية الحديثة، بما يعزز من كفاءة مراقبة الشريط الحدودي والتعامل مع التهديدات المحتملة.
وأشاد الشمري بجهود قيادة قوات الحدود في إنشاء السدة الترابية بمحافظة ميسان، معتبراً هذا المشروع من أبرز الإنجازات الأمنية بعد استكمال الجدار الكونكريتي على الحدود، لما يمثله من دعم إضافي لمنظومة التحصين والسيطرة الحدودية.
*
اضافة التعليق
تغييرات في قيادات حرس الحدود ومعبر المنذرية ضمن محافظة ديالى
الدفاع: انفجار في مستودع عتاد داخل معسكر المنصورية دون خسائر بشرية
قوات الحدود تحبط تهريب 197 ألف حبة كبتاغون عبر بالون هوائي في الأنبار
بين محاسبة المذنب وتسويق الرذيلة
المحمداوي يوجه بتكثيف الجهود الأمنية والخدمية لإنجاح خطط عاشوراء والأربعين
الأمن الوطني يباشر مهامه في المنافذ والسيطرات الحدودية لتعزيز الرقابة ومكافحة التهريب