بغداد- العراق اليوم:
أعلنت وزارة الدفاع العراقية، العثور على بقايا صواريخ موجهة وما يُعتقد أنها آثار قاعدة لقوات معادية في صحراء النجف، مؤكدة في الوقت ذاته أن المنطقة تخضع لسيطرة ومتابعة كاملة من قبل القوات الأمنية العراقية.
وقال مدير الإعلام في الوزارة، في تصريحات صحفية، إن “القوات العراقية عثرت على بقايا صواريخ موجهة في صحراء النجف”، مبيناً أن القوات “وقفت على ما يُعتقد أنه كان قاعدة لقوات معادية في المنطقة”.
وأضاف أن “القوات الأمنية فرضت طوقاً على الموقع الذي عُثر فيه على بقايا القاعدة والصواريخ”، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن طبيعة تلك الصواريخ أو الجهة التي تعود إليها.
وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الدفاع، في بيان رسمي، أن “صحراء النجف تخضع لسيطرة ومتابعة كاملة من قبل القوات العراقية”، مشددة على أن “جميع المناطق مؤمنة ضمن الخطط العسكرية والاستخبارية المعتمدة”.
وأوضحت الوزارة أن “القوات الأمنية نفذت جولة ميدانية في صحراء النجف للاطلاع على الواقع الأمني والتحقق من صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود قواعد أو تحركات عسكرية مجهولة في المنطقة”.
وأكد البيان “عدم وجود أي نشاط أو منشآت عسكرية مجهولة”، نافياً ما وصفه بـ”الشائعات” التي روّجت لها بعض الصفحات والمنصات الإعلامية بشأن الأوضاع الأمنية في صحراء النجف.
*
اضافة التعليق
تغييرات في قيادات حرس الحدود ومعبر المنذرية ضمن محافظة ديالى
الدفاع: انفجار في مستودع عتاد داخل معسكر المنصورية دون خسائر بشرية
قوات الحدود تحبط تهريب 197 ألف حبة كبتاغون عبر بالون هوائي في الأنبار
بين محاسبة المذنب وتسويق الرذيلة
المحمداوي يوجه بتكثيف الجهود الأمنية والخدمية لإنجاح خطط عاشوراء والأربعين
الأمن الوطني يباشر مهامه في المنافذ والسيطرات الحدودية لتعزيز الرقابة ومكافحة التهريب