بغداد- العراق اليوم:
وصف رئيس خلية الإعلام الأمني، الفريق سعد معن، اليوم الثلاثاء، الحديث عن وجود قاعدة إسرائيلية في صحراء النخيب بـ”المبالغ فيه”، مؤكداً أن ما يشاع بشأن إنزال جوي أو وجود قاعدة عسكرية “غير صحيح”.
وقال معن إن “مساء يوم 2/3/2026 وردت معلومات من مصادرنا إلى القوات الأمنية المتواجدة في المنطقة الحدودية بصحراء النخيب بوجود قوة في المنطقة، حيث تصرفت القوات الأمنية بصورة مباشرة وبمهنية عالية بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة”.
وأضاف أن “قوة من عمليات كربلاء توجهت في اليوم التالي إلى المكان، وكان لقوات الحدود دور كبير أيضاً، حيث وقع اشتباك إثر تعرض تلك القوى على قطعاتنا، ما أسفر عن استشهاد مقاتل وإصابة اثنين آخرين”.
وأشار إلى أن “القوات تموضعت في المكان وكانت القيادة على اتصال مباشر مع القوة، وفي اليوم التالي لم يتم العثور على أي أثر لتلك القوى المعادية، كما تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة”.
وأوضح معن أن “وفداً إعلامياً وصحفياً اطلع ميدانياً اليوم على أرض الواقع ونقل الحقائق كما هي”، مؤكداً أن “ما يشاع عن إنزال جوي أو وجود قاعدة هو أمر غير صحيح ومبالغ فيه، وعلى الجميع الانضباط في نقل المعلومة الحقيقية بتفاصيلها”.
*
اضافة التعليق
تغييرات في قيادات حرس الحدود ومعبر المنذرية ضمن محافظة ديالى
الدفاع: انفجار في مستودع عتاد داخل معسكر المنصورية دون خسائر بشرية
قوات الحدود تحبط تهريب 197 ألف حبة كبتاغون عبر بالون هوائي في الأنبار
بين محاسبة المذنب وتسويق الرذيلة
المحمداوي يوجه بتكثيف الجهود الأمنية والخدمية لإنجاح خطط عاشوراء والأربعين
الأمن الوطني يباشر مهامه في المنافذ والسيطرات الحدودية لتعزيز الرقابة ومكافحة التهريب