بغداد- العراق اليوم:
نفت وزارة الداخلية العراقية، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود نظام جديد يتيح مراقبة الاتصالات والحسابات الشخصية للمواطنين، مؤكدة أن تلك المعلومات عارية عن الصحة ولا تستند إلى أي مصدر رسمي.
وقالت الوزارة في بيان، إنها “تنفي جملة وتفصيلاً” ما نشرته بعض الصفحات والمنصات الإلكترونية حول الشروع بتطبيق نظام اتصالات جديد يسمح بمراقبة المكالمات الهاتفية أو الرسائل عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، من بينها واتساب وفيسبوك وتليغرام.
وأكدت الوزارة أن الأنباء المتداولة “مجرد إشاعات” تهدف إلى إثارة القلق بين المواطنين وتضليل الرأي العام، مشددة على ضرورة اعتماد الأخبار الصادرة عن الجهات الرسمية فقط وعدم الانجرار وراء المعلومات غير الدقيقة التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل.
ودعت وزارة الداخلية وسائل الإعلام ورواد المنصات الرقمية إلى توخي الدقة والمسؤولية في نقل الأخبار، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق مروجي الشائعات والأخبار الكاذبة التي تمس الأمن المجتمعي وتثير البلبلة بين المواطنين.
*
اضافة التعليق
بين محاسبة المذنب وتسويق الرذيلة
المحمداوي يوجه بتكثيف الجهود الأمنية والخدمية لإنجاح خطط عاشوراء والأربعين
الأمن الوطني يباشر مهامه في المنافذ والسيطرات الحدودية لتعزيز الرقابة ومكافحة التهريب
البدري يتسلم إدارة الأمن الوطني رسمياً
وفد عسكري رفيع يبحث تعزيز الحماية الجوية للمنشآت النفطية في إقليم كردستان
الفياض يكلف علي العقيلي مستشاراً للمديرية العامة للعمليات في هيئة الحشد الشعبي