بغداد- العراق اليوم:
كشف النائب عن كتلة بدر شاكر محمود التميمي، أن رئيس الوزراء المكلف علي الزيدي يعتزم تقديم جزء من كابينته الوزارية إلى مجلس النواب الأسبوع المقبل، على أن يتم استكمال بقية التشكيلة بعد انتهاء موسم الحج.
وقال التميمي، في تصريح صحفي، إن الزيدي سيعرض أسماء 14 وزيراً للتصويت داخل البرلمان يوم الأحد أو الاثنين المقبلين، مبيناً أن تأجيل حسم بقية الوزارات جاء بسبب توجه عدد كبير من أعضاء مجلس النواب إلى أداء مناسك الحج خلال الفترة المقبلة.
وأضاف أن رئيس الوزراء المكلف يسعى إلى ضمان حضور نيابي كافٍ لتمرير الوزراء وتجنب تأجيل جلسات التصويت بسبب غياب النواب، لافتاً إلى أن المشاورات السياسية بشأن بعض الحقائب ما تزال مستمرة حتى الآن.
وأشار التميمي إلى أن الكتل السياسية تواصل مفاوضاتها مع الزيدي بشأن توزيع الوزارات والدرجات الخاصة، وسط توقعات بأن تشهد الأيام المقبلة حسم عدد من الملفات الخلافية المتعلقة بالكابينة الحكومية.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع آلا طالباني تعزيز تمكين المرأة وتفعيل المجلس الأعلى للمرأة
ائتلاف دولة القانون يؤيد حملة مكافحة الفساد ويدعو إلى استعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة المتورطين
الحكومة: حملات الاعتقال في قضايا المال العام مستمرة وتحظى بدعم سياسي وإشادة دولية
الحلبوسي يبحث مع عراقجي تطورات الاتفاق الإيراني الأميركي ويؤكد دعم العراق للحلول الدبلوماسية
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث
العراق اليوم ينفرد بنشر أسماء أبرز المعتقلين في حملة مكافحة الفساد