بغداد- العراق اليوم:
افتتح وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، مشروع المنظومة الأمنية على الحدود العراقية – السورية، الممتد من قضاء القائم في محافظة الأنبار وصولاً إلى ربيعة شمالي نينوى، بطول يصل إلى 350 كيلومتراً، في خطوة تهدف إلى تعزيز أمن الحدود ومنع التسلل.
وقال الشمري، خلال حديثه للصحفيين، إن المشروع يمثل منظومة دفاعية متكاملة، تضم خنادق وسواتر ترابية، إلى جانب تحصينات هندسية تشمل الأسلاك الشائكة والأسيجة السلكية، فضلاً عن إنشاء جدار كونكريتي على امتداد الحدود.
وأوضح أن هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة شاملة لتأمين الشريط الحدودي، وتعزيز قدرات القوات الأمنية في مراقبة الحدود ومنع أي خروقات محتملة، لافتاً إلى أن المنظومة الجديدة تعتمد على بنى تحتية متطورة تسهم في رفع مستوى السيطرة الميدانية.
*
اضافة التعليق
بين محاسبة المذنب وتسويق الرذيلة
المحمداوي يوجه بتكثيف الجهود الأمنية والخدمية لإنجاح خطط عاشوراء والأربعين
الأمن الوطني يباشر مهامه في المنافذ والسيطرات الحدودية لتعزيز الرقابة ومكافحة التهريب
البدري يتسلم إدارة الأمن الوطني رسمياً
وفد عسكري رفيع يبحث تعزيز الحماية الجوية للمنشآت النفطية في إقليم كردستان
الفياض يكلف علي العقيلي مستشاراً للمديرية العامة للعمليات في هيئة الحشد الشعبي