بغداد- العراق اليوم:
عقدت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اجتماعها الرابع برئاسة فلاح سعيد جرمط، لمناقشة أبرز الملفات الاستراتيجية والرقابية في قطاع الكهرباء، والاستعداد لذروة الأحمال مع اقتراب فصل الصيف.
وشارك في الاجتماع عدد من نواب كتلة الإعمار والتنمية، بينهم رحيمة الجبوري وخديجة الجابري وعبد المنعم السنجري، حيث جرى بحث عقود محطات الطاقة وملفات النزاهة، إضافة إلى مناقشة الاستعانة بخبراء فنيين وقانونيين وتحديد آليات عملهم لدعم جهود اللجنة.
وتناول الاجتماع مقترح تشكيل لجنة تدقيقية وتحقيقية لملف الكهرباء للفترة الممتدة من عام 2013 إلى 2026، في خطوة تهدف إلى إجراء مراجعة شاملة للأداء والإنفاق في هذا القطاع الحيوي، وكشف مكامن الخلل وتعزيز الشفافية.
كما قررت اللجنة استضافة عدد من مسؤولي وزارة الكهرباء خلال الفترة المقبلة، لمتابعة تفاصيل الموازنة التشغيلية والاستثمارية، والوقوف على واقع الإنتاج والتوزيع، ومعالجة النقص في المواد والمحولات، فضلاً عن مراجعة بعض العقود التشغيلية.
وأكدت اللجنة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تعزيز كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، لا سيما مع تزايد الطلب على الطاقة خلال موسم الصيف.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع آلا طالباني تعزيز تمكين المرأة وتفعيل المجلس الأعلى للمرأة
ائتلاف دولة القانون يؤيد حملة مكافحة الفساد ويدعو إلى استعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة المتورطين
الحكومة: حملات الاعتقال في قضايا المال العام مستمرة وتحظى بدعم سياسي وإشادة دولية
الحلبوسي يبحث مع عراقجي تطورات الاتفاق الإيراني الأميركي ويؤكد دعم العراق للحلول الدبلوماسية
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث
العراق اليوم ينفرد بنشر أسماء أبرز المعتقلين في حملة مكافحة الفساد