بغداد- العراق اليوم: كشف عضو الإطار التنسيقي عدي عبد الهادي، السبت، أن الإطار سيعقد خلال الأسبوع الجاري اجتماعاً مهماً لمناقشة الكابينة الوزارية في حكومة رئيس الوزراء المكلف علي الزيدي. وقال عبد الهادي، في حديث صحفي إن “الاجتماع الأخير لـالإطار التنسيقي مع رئيس الوزراء المكلف علي الزيدي ناقش، بنقاط عريضة، طبيعة تشكيل الحكومة المقبلة وآليات التواصل مع القوى السياسية، من أجل الاتفاق على خارطة طريق تسهم في تسريع وتيرة التفاهمات”. وأضاف أن “الاجتماع المقبل للإطار، والمقرر عقده خلال الأسبوع الجاري، سيكون أكثر وضوحاً في وضع النقاط على الحروف، سواء من حيث طبيعة تشكيل الكابينة الوزارية أو مستوى مشاركة القوى السياسية، ولا سيما قوى الإطار”، لافتاً إلى أن “الاجتماع سيكون مهماً جداً وقد ينتج عنه تفاهمات تمثل ركيزة أساسية لبناء الحكومة المقبلة”. وأكد عبد الهادي أنه “لا توجد تعقيدات واضحة في مسار تشكيل الحكومة، في ظل تفاهمات سياسية مبكرة”، مبيناً أن “الاجتماع المقبل قد يحسم العديد من الملفات المرتبطة بتشكيل الحكومة المقبلة”.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع آلا طالباني تعزيز تمكين المرأة وتفعيل المجلس الأعلى للمرأة
ائتلاف دولة القانون يؤيد حملة مكافحة الفساد ويدعو إلى استعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة المتورطين
الحكومة: حملات الاعتقال في قضايا المال العام مستمرة وتحظى بدعم سياسي وإشادة دولية
الحلبوسي يبحث مع عراقجي تطورات الاتفاق الإيراني الأميركي ويؤكد دعم العراق للحلول الدبلوماسية
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث
العراق اليوم ينفرد بنشر أسماء أبرز المعتقلين في حملة مكافحة الفساد