بغداد- العراق اليوم:
أكد رئيس كتلة الإعمار والتنمية في مجلس النواب، بهاء الأعرجي، أن رواتب المواطنين والأمن المالي للعراق يجب أن يظلا بمنأى عن المزايدات الإعلامية أو محاولات التكسب السياسي، محذراً من خطورة استغلال الأزمة لتحقيق مكاسب ضيقة.
وقال الأعرجي في منشور على منصة (إكس)، إن الحكومة تتحمل مسؤولياتها الوطنية في ظل توقف إيرادات النفط، مشيراً إلى أنها تعمل على تقديم قانون اقتراض “رصين ومدروس” من الجانبين الفني والمالي لضمان تأمين الرواتب وتجاوز الأزمة الحالية.
وأضاف أن بعض المحاولات لطرح مسودات قوانين “استعراضية” من قبل جهات أو نواب لا تمثل حلولاً واقعية، بل تعد عرقلة للمعالجات الحقيقية، وتلاعبًا بمشاعر المواطنين، لافتاً إلى أن المبادرات الفردية لطرح قوانين موازية تهدف إلى خلط الأوراق وتحقيق مكاسب إعلامية.
وشدد الأعرجي على أن المصلحة العليا للبلاد تتطلب دعم الرؤية الحكومية، باعتبارها الجهة المسؤولة عن إدارة الالتزامات المالية وضمان الاستقرار الاقتصادي، داعيًا إلى توحيد الجهود السياسية لتأمين حقوق المواطنين ومعالجة التحديات الراهنة.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع آلا طالباني تعزيز تمكين المرأة وتفعيل المجلس الأعلى للمرأة
ائتلاف دولة القانون يؤيد حملة مكافحة الفساد ويدعو إلى استعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة المتورطين
الحكومة: حملات الاعتقال في قضايا المال العام مستمرة وتحظى بدعم سياسي وإشادة دولية
الحلبوسي يبحث مع عراقجي تطورات الاتفاق الإيراني الأميركي ويؤكد دعم العراق للحلول الدبلوماسية
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث
العراق اليوم ينفرد بنشر أسماء أبرز المعتقلين في حملة مكافحة الفساد