بغداد- العراق اليوم: كشفت عضو لجنة الاستثمار النيابية، سوزان السعد، يوم الاثنين، عن وجود تحرك نيابي لإيقاف قرار المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن حجب البطاقة التموينية عن الموظفين أصحاب الرواتب العالية.
وقالت السعد في حديث صحفي، إن "الوزارات بدأت بحجب مفردات البطاقة التموينية عن موظفيها الذين يتقاضون أكثر من مليون و500 ألف دينار"، مبينة أن "وزارة الداخلية هي أول من بدأ بتطبيق هذا القرار".
وأضافت أن "القرار مجحف بحق منتسبي القوات الأمنية والموظفين، وغير مدروس"، محذرة من أنه "سيؤدي إلى تضرر شريحة واسعة من العوائل نتيجة حرمانها من البطاقة التموينية".
وأشارت السعد، إلى أن "هناك تحركاً نيابياً لجمع التواقيع بهدف إصدار قرار من مجلس النواب يلزم الحكومة بالتريث في تنفيذ هذا الإجراء، لحين إعادة دراسته بشكل أعمق".
كما تابعت حديثها بالقول إن "قرار المجلس الوزاري الاقتصادي بحجب مفردات البطاقة التموينية قد يتسبب بارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق"، معتبرة أنه "خاطئ ولا يحقق جدوى اقتصادية حقيقية".
*
اضافة التعليق
المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي: يجب إعادة الأموال المنهوبة وتقديم كبار الفاسدين للعدالة
السوداني يبحث مع آلا طالباني تعزيز تمكين المرأة وتفعيل المجلس الأعلى للمرأة
ائتلاف دولة القانون يؤيد حملة مكافحة الفساد ويدعو إلى استعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة المتورطين
الحكومة: حملات الاعتقال في قضايا المال العام مستمرة وتحظى بدعم سياسي وإشادة دولية
الحلبوسي يبحث مع عراقجي تطورات الاتفاق الإيراني الأميركي ويؤكد دعم العراق للحلول الدبلوماسية
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث