بغداد- العراق اليوم:
بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة الدكتور محمد علي اللامي، مع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان قنوات التعاون المُشترك وسبل تعزيز آليات العمل الرقابيِّ والقضائيِّ، بما يصبُّ في زيادة وتيرة جهود مكافحة الفساد.
وجرى خلال اللقاء، إهداء الدكتور اللامي نسخةً من التقرير السنوي للهيئة للعام ٢٠٢٥، إلى السيّد رئيس المجلس القضاء الأعلى، إذ اشتمل على مؤشرات الأداء في مجالات التحقيق وتنمية ثقافة النزاهة، إلى جانب ما تحقَّق من خطوات لتعزيز الشفافية وترسيخ مبادئ المساءلة في مُؤسّسات الدولة، ضمن إطار سعي الهيئة إلى تطوير أدواتها الرقابيَّة والوقائيَّة.
من جانبه، أشاد رئيس المجلس بالإنجازات المتحققة التي تضمنها التقرير، مؤكداً أنها عكست مستوى التعاون العالي والتنسيق المتكامل بين الهيئة والمجلس في ملف مكافحة الفساد، بما يضمن حماية المال العام وترسيخ سيادة القانون.
*
اضافة التعليق
المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي: يجب إعادة الأموال المنهوبة وتقديم كبار الفاسدين للعدالة
السوداني يبحث مع آلا طالباني تعزيز تمكين المرأة وتفعيل المجلس الأعلى للمرأة
ائتلاف دولة القانون يؤيد حملة مكافحة الفساد ويدعو إلى استعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة المتورطين
الحكومة: حملات الاعتقال في قضايا المال العام مستمرة وتحظى بدعم سياسي وإشادة دولية
الحلبوسي يبحث مع عراقجي تطورات الاتفاق الإيراني الأميركي ويؤكد دعم العراق للحلول الدبلوماسية
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث