بغداد- العراق اليوم:
هاجمت عضو برلمان كردستان شنيار أنور، الحزب الديمقراطي الكردستاني على خلفية ما وصفته بالصمت المتعمّد لإعلامه تجاه وفاة الرئيس السابق لجهاز مخابرات نظام البعث، وأحد أبرز المقربين من المقبور صدام حسين، داخل مدينة أربيل.
وقالت أنور إن “إعلان وفاة أحد أبرز أركان جهاز القمع البعثي من داخل أربيل يكشف حجم التناقض الصارخ في الخطاب السياسي والإعلامي للحزب الديمقراطي”.
وتساءلت بلهجة ساخرة: “هل تملكون الجرأة حتى على نشر خبر وفاة جلاد الأمس وصديقكم اليوم داخل أربيل؟”.
وأضافت أن “ما يجري لا يتعلق بالصمت الإعلامي فقط، بل يعكس مستوى الامتيازات التي يحظى بها مسؤولو النظام السابق داخل أربيل”، مؤكدة أن “الأمر لا يقتصر على حياتهم، بل يمتد حتى بعد وفاتهم، حيث يُقام مجلس عزاء رسمي له في جامع جليل الخياط، في مشهد يعد استفزازاً مباشراً لذاكرة ضحايا الأنفال وجرائم البعث”.
*
اضافة التعليق
المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي: يجب إعادة الأموال المنهوبة وتقديم كبار الفاسدين للعدالة
السوداني يبحث مع آلا طالباني تعزيز تمكين المرأة وتفعيل المجلس الأعلى للمرأة
ائتلاف دولة القانون يؤيد حملة مكافحة الفساد ويدعو إلى استعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة المتورطين
الحكومة: حملات الاعتقال في قضايا المال العام مستمرة وتحظى بدعم سياسي وإشادة دولية
الحلبوسي يبحث مع عراقجي تطورات الاتفاق الإيراني الأميركي ويؤكد دعم العراق للحلول الدبلوماسية
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث