بغداد- العراق اليوم: أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، أن قطعاتها تسلّمت المهام الأمنية في قضاءي القائم والرمانة بمحافظة الأنبار. وذكرت الوزارة في بيان صحفي أنه "في إطار نقل المسؤولية الأمنية من وزارة الدفاع إلى وزارة الداخلية داخل مراكز المدن، وتنفيذًا لأمر القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف وزير الداخلية، باشرت قطعات وزارة الداخلية بتسلّم المهام الأمنية في قضاءين ضمن محافظة الأنبار". وأضافت أن "اللواء 24 في الشرطة الاتحادية تسلم مهام المسؤولية الأمنية في قضاءي القائم والرمانة، ضمن خطة منظمة تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار داخل المدن، وتمكين قطعات الجيش من أداء واجباتها الأساسية في إسناد قوات الحدود وتنفيذ المهام العسكرية الأخرى".
وأكدت الوزارة أن "هذا الانتقال يأتي ضمن رؤية أمنية متكاملة تقوم على توزيع الأدوار بين التشكيلات الأمنية بما يحقق أعلى درجات الكفاءة في حفظ الأمن وفرض القانون، مع استمرار التنسيق العالي بين جميع القطعات".
*
اضافة التعليق
الأمن الوطني يباشر مهامه في المنافذ والسيطرات الحدودية لتعزيز الرقابة ومكافحة التهريب
البدري يتسلم إدارة الأمن الوطني رسمياً
وفد عسكري رفيع يبحث تعزيز الحماية الجوية للمنشآت النفطية في إقليم كردستان
الفياض يكلف علي العقيلي مستشاراً للمديرية العامة للعمليات في هيئة الحشد الشعبي
مستشارية الأمن القومي تنفي أنباء استحداث وزارة للأمن الاتحادي
الداخلية تفتح تحقيقاً عاجلاً وتوقف منتسباً في شرطة الطاقة بكركوك بعد حادثة اعتداء على مواطن