بغداد- العراق اليوم: استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، رئيس هيأة النزاهة الاتحادية محمد علي اللامي.
وتسلم السوداني، خلال اللقاء، نسخة من التقرير السنوي للهيأة للعام 2025، وقد تضمن أبرز ما حققته الهيأة في مساراتها المتعددة، وجهودها المستمرة في تفتيت بؤر الفساد وحماية الاقتصاد الوطني.
وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالجهود المبذولة من قبل ملاكات الهيئة، مؤكداً أن الحكومة تضع ملف مكافحة الفساد في مقدمة أولويات تنفيذ برنامجها الحكومي، مشدداً على أهمية ما تضمنه التقرير من مؤشرات في ميادين التحقيق وتنمية ثقافة النزاهة، وضرورة تضافر الجهود لتعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة في جميع مفاصل الخدمة العامة.
ويأتي تقديم هذا التقرير التزاماً بنص المادة (26) من قانون هياة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011 المعدل)، التي تقضي بتقديم رئيس الهيأة تقريراً سنوياً إلى مجلس النواب ومجلس الوزراء خلال (120) يوماً من تاريخ انتهاء السنة، يتضمن ملخصاً عن نشاطات الهيأة وإنجازاتها في الميدان التحقيقي، وفي ميدان تنمية ثقافة النزاهة والشفافية والخضوع للمساءلة وأخلاقيات الخدمة العامة، وفي ميدان ملاحقة الكسب غير المشروع، وإتاحته لوسائل الإعلام والجمهور.
*
اضافة التعليق
المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي: يجب إعادة الأموال المنهوبة وتقديم كبار الفاسدين للعدالة
السوداني يبحث مع آلا طالباني تعزيز تمكين المرأة وتفعيل المجلس الأعلى للمرأة
ائتلاف دولة القانون يؤيد حملة مكافحة الفساد ويدعو إلى استعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة المتورطين
الحكومة: حملات الاعتقال في قضايا المال العام مستمرة وتحظى بدعم سياسي وإشادة دولية
الحلبوسي يبحث مع عراقجي تطورات الاتفاق الإيراني الأميركي ويؤكد دعم العراق للحلول الدبلوماسية
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث