بغداد- العراق اليوم:
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن ضبط 900 كغم من مواد مخدرة خلال ثلاثة أشهر.
وقال مدير إعلام المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية العميد زياد القيسي، إن "الاحصائيات المتعلقة بكميات المخدرات المضبوطة خلال الأشهر الثلاثة الماضية أشارت الى ضبط أكثر من 900 كغم من المواد المخدرة".
وأضاف أن "عدد المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم بلغ 3227 شخصاً، فيما وصل عدد المحكومين الى 1653 شخصاً".
وتابع أن "الأحكام الصادرة تضمنت 26 حكماً بالإعدام و99 حكماً بالسجن المؤبد"، لافتاً الى أنه "هذا العمل يأتي ضمن توجيهات وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بضرورة القضاء على هذه الآفة الخطرة".
ودعا القيسي "المواطنين للأدلاء بالمعلومات الخاصة بالمخدرات والمروجين عبر الخط الساخن أو صفحة المديرية"، مؤكداً أن " المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية تعاهد المواطنين بأنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه ادخال هذه السموم الى البلد".
*
اضافة التعليق
المحمداوي يوجه بتكثيف الجهود الأمنية والخدمية لإنجاح خطط عاشوراء والأربعين
الأمن الوطني يباشر مهامه في المنافذ والسيطرات الحدودية لتعزيز الرقابة ومكافحة التهريب
البدري يتسلم إدارة الأمن الوطني رسمياً
وفد عسكري رفيع يبحث تعزيز الحماية الجوية للمنشآت النفطية في إقليم كردستان
الفياض يكلف علي العقيلي مستشاراً للمديرية العامة للعمليات في هيئة الحشد الشعبي
مستشارية الأمن القومي تنفي أنباء استحداث وزارة للأمن الاتحادي