بغداد- العراق اليوم:
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة ضبط (5) مُوظَّفين في مُديريَّة بلديَّة الكوفة؛ على خلفيَّة ارتكابهم عمداً ما يخالف واجبات وظیفتهم؛ بقصد تحقيق منفعةٍ على حساب الدولة، والإضرار العمد بأموال الدولة.
وأشارت إلى أنَّ فريق عملٍ مُؤلَّفاًً في مكتب تحقيق النجف، انتقل إلى مُديريَّة بلديَّة الكوفة، تمكَّن من ضبط (5) من مُوظَّفي المُديريَّة؛ لقيامهم بتنظيم معاملات شراء ألعابٍ لثلاثة مُتنزَّهاتٍ بكشوفاتٍ تحمل تواقيع مُزوَّرة، مُبيّنةً أنَّ المُتَّهمين قاموا بتزوير تواقيع مُوظَّفين آخرين دون علمهم، فضلاً عن جلب وصولات شراءٍ وعروضٍ غير أصوليَّةٍ بأسعارٍ مبالغ فيها؛ لتحقيق منفعةٍ شخصيَّةٍ على حساب المال العام.
وأضافت إنَّه، خلال العمليَّة التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ صادرةٍ عن قاضي محكمة تحقيق النجف المُختصَّة بقضايا النزاهة، وفقاً لأحكام المادة (331-340) من قانون العقوبات، تمَّ ضبط وصولاتٍ فارغةٍ مختومةٍ ومُوقَّعةٍ، وطلبات وعروض أسعارٍ ونماذج أختامٍ، لافتةً إلى أن أغلب الوصولات مُوقَّعة من لجنتين مؤلفتين في المُديريَّة.
*
اضافة التعليق
المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي: يجب إعادة الأموال المنهوبة وتقديم كبار الفاسدين للعدالة
السوداني يبحث مع آلا طالباني تعزيز تمكين المرأة وتفعيل المجلس الأعلى للمرأة
ائتلاف دولة القانون يؤيد حملة مكافحة الفساد ويدعو إلى استعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة المتورطين
الحكومة: حملات الاعتقال في قضايا المال العام مستمرة وتحظى بدعم سياسي وإشادة دولية
الحلبوسي يبحث مع عراقجي تطورات الاتفاق الإيراني الأميركي ويؤكد دعم العراق للحلول الدبلوماسية
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث