بغداد- العراق اليوم:
أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وملك الاردن عبد الله الثاني بن الحسين، اليوم الخميس، ضرورة وقف الحرب الدائرة في المنطقة، والعمل على تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول للحد من تداعياتها المتصاعدة على المستويين الإقليمي والدولي.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن السوداني بحث خلال اتصال هاتفي مع العاهل الأردني تطورات الأحداث المتسارعة في المنطقة، في ظل تصاعد التوترات وتأثيرها المباشر على الاستقرار العام.
وأشار البيان إلى أن الجانبين شددا على أهمية تكثيف الجهود الدبلوماسية والمساعي المشتركة من أجل إنهاء الحرب، وتفعيل التنسيق بين الدول المعنية لتقليل انعكاساتها السياسية والأمنية والاقتصادية.
كما تناول الاتصال التداعيات الاقتصادية للحرب، حيث أكد الطرفان ضرورة اتخاذ إجراءات فاعلة لضمان استقرار حركة التجارة، والحفاظ على حرية الملاحة وفق القوانين الدولية، بما يسهم في تقليل الأضرار على الاقتصاد الإقليمي والعالمي.
*
اضافة التعليق
المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي: يجب إعادة الأموال المنهوبة وتقديم كبار الفاسدين للعدالة
السوداني يبحث مع آلا طالباني تعزيز تمكين المرأة وتفعيل المجلس الأعلى للمرأة
ائتلاف دولة القانون يؤيد حملة مكافحة الفساد ويدعو إلى استعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة المتورطين
الحكومة: حملات الاعتقال في قضايا المال العام مستمرة وتحظى بدعم سياسي وإشادة دولية
الحلبوسي يبحث مع عراقجي تطورات الاتفاق الإيراني الأميركي ويؤكد دعم العراق للحلول الدبلوماسية
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث