بغداد- العراق اليوم: قرر مجلس الوزراء، استيراد كميات من منتج البنزين بشكل عاجل. وذكر مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان صحفي أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، الجلسة الاعتيادية الثانية عشرة لمجلس الوزراء، جرت خلالها مناقشة تطورات الأوضاع في البلاد، وبحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات بشأنها". وأضاف، أن "المجلس استضاف مدير شركة تسويق النفط سومو، حيث قدم شرحاً مفصلاً عن آليات وإجراءات بيع النفط الخام، وخطط الوزارة في مجال التصدير ومسارات بيع النفط المقترحة ومنها عبر منفذ كركوك - جيهان التركي". وأقر مجلس الوزراء بحسب البيان، "تعاقد شركة تسويق النفط على استيراد كميات من منتج البنزين بشكل عاجل، تعويضاً عن الشحنات التي كان من المخطط تجهيزها خلال شهر آذار الحالي، استثناءً من ضوابط استيراد وتصدير المنتجات النفطية، وتعليمات تنفيذ العقود الحكومية". وبين، أنه "ضمن إجراءات تصريف المنتجات النفطية، أقر المجلس تعديل المدة المحددة في قرار مجلس الوزراء (108 لسنة 2026)، وتمديدها إلى 6 أشهر، مع بقاء الأولوية لتصدير المشتقات النفطية خارج العراق قدر الإمكان، والتريث في تنفيذ قرار مجلس الوزراء (70 لسنة 2026)".
*
اضافة التعليق
وزارة النفط تنفي الأنباء المتداولة بشأن انسحاب العراق من أوبك
لأول مرة منذ تشرين الثاني.. الذهب يتراجع دون 4000 دولار للأونصة
وزير الاتصالات: تسويق سعات إنترنت عابرة للحدود عبر مشروع "طريق الحضارات"
اللعيبي: استئناف إنتاج النفط خلال أيام والعودة إلى المستويات السابقة تحتاج أشهراً
النفط يواصل الهبوط وسط توقعات تسهيل تدفقات الخام عبر مضيق هرمز
مجلس النواب يتحرك لحل أزمة تعيينات خريجي المهن الطبية والصحية ويطرح صندوقاً مستقلاً للتمويل