بغداد- العراق اليوم: قرر المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي، مساء اليوم الثلاثاء، تخويل وزارة الخارجية بتقديم مذكرتي رسميتين لسفيري أميركا وإيران احتجاجاً على قصف مواقع عسكرية ومدنية في الأراضي العراقية، فيما يتجه نحو مجلس الأمن الدولي لتقديم شكوى رسمية بهذا الصدد. وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة صباح النعمان، في بيان ، أن المجلس الوزاري للأمن قرر في اجتماعه اتفق على أن "تتبنى وزارة الخارجية الترتيبات الخاصة بتقديم شكوى الى مجلس الأمن عن أي حالة عدوان وما ينتج عنها، والدعوة لإيقافه وإدانته". وأضاف أن المجلس خوّل الخارجية أيضاً "استدعاء القائم بالأعمال الأمريكي والسفير الايراني، لتسليمهما مذكرة احتجاج رسمية عن الاعتداءات التي استهدفت مقار الحشد الشعبي في محافظة الأنبار وباقي المناطق، ومقار حرس اقليم كوردستان (البيشمركة) في أربيل".
*
اضافة التعليق
المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي: يجب إعادة الأموال المنهوبة وتقديم كبار الفاسدين للعدالة
السوداني يبحث مع آلا طالباني تعزيز تمكين المرأة وتفعيل المجلس الأعلى للمرأة
ائتلاف دولة القانون يؤيد حملة مكافحة الفساد ويدعو إلى استعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة المتورطين
الحكومة: حملات الاعتقال في قضايا المال العام مستمرة وتحظى بدعم سياسي وإشادة دولية
الحلبوسي يبحث مع عراقجي تطورات الاتفاق الإيراني الأميركي ويؤكد دعم العراق للحلول الدبلوماسية
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث