بغداد- العراق اليوم: أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة صباح النعمان، القاء القبض على أربعةٍ من منفذي الهجوم على الأرضي السورية وإحالتهم للتحقيق. وقال النعمان في بيان صحفي أنه "في عمل متهور بعيد عن الحكمة والالتزام بالنهج الحكومي واستراتيجية الدولة العراقية في المحافظة على أمن واستقرار البلاد، أقدمت عناصر خارجة عن القانون على إطلاق مجموعة من الصواريخ من ناحية "ربيعة" بواسطة عجلة نوع (كيا) باتجاه الأراضي السورية". وأضاف، أنه "وفور وقوع عملية الإطلاق في الساعة 20:20 من يوم 23 آذار الجاري، تحركت قطعاتنا الأمنية مسنودةً بجهد استخباري، وتمكنت من إلقاء القبض على أربعةٍ من المنفذين وضبط العجلة، وإحالتهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم، كما شرعت بالبحث عن جميع المتورطين في هذا العمل الإجرامي المدان". وأكد أن "العراق حريص على أمن الدول المجاورة، ولن يسمح بأن يكون منطلقاً لأي اعتداء على أي دولة، وفق ما تمليه ثوابتنا الدستورية والقانونية."
*
اضافة التعليق
المحمداوي يوجه بتكثيف الجهود الأمنية والخدمية لإنجاح خطط عاشوراء والأربعين
الأمن الوطني يباشر مهامه في المنافذ والسيطرات الحدودية لتعزيز الرقابة ومكافحة التهريب
البدري يتسلم إدارة الأمن الوطني رسمياً
وفد عسكري رفيع يبحث تعزيز الحماية الجوية للمنشآت النفطية في إقليم كردستان
الفياض يكلف علي العقيلي مستشاراً للمديرية العامة للعمليات في هيئة الحشد الشعبي
مستشارية الأمن القومي تنفي أنباء استحداث وزارة للأمن الاتحادي