بغداد- العراق اليوم:
أعلن المركز الوطني للتعاون القضائي الدولي، يوم الثلاثاء، إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات وجرائم أخرى، المطلوب للقضاء العراقي والدولي، وذلك استجابةً لطلب رسمي مقدم من دولة استراليا. وذكر المركز في بيان اليوم، أنه تم القبض على المدان "كاظم مالك حمد ربح الحجامي" بالتنسيق مع المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية، بعد استحصال الموافقات الأصولية من مجلس القضاء الأعلى على إجراء التحقيقات بحقه، حيث تمت المباشرة بالإجراءات من قبل محكمة تحقيق الكرخ الأولى المختصة بالنظر في قضايا المخدرات. واعتبر البيان، أن المتهم يُعد من "اخطر" المطلوبين عالمياً، وهو المسؤول عن استيراد كميات كبيرة من المخدرات إلى دولتي العراق وأستراليا، وكذلك تهريب مادة الهيروين المخدرة، إضافة إلى اشتراكه مع ابرز عصابات الجريمة المنظمة في استراليا – سيدني مسؤولة عن حوادث إطلاق النار وجرائم القتل والخطف والاعتداءات العنيفة والابتزاز واستيراد المخدرات. وأشار المركز في بيانه الى اشتراك المتهم مع عصابات خارجة عن القانون تمتلك نفوذاً واسعاً في داخل استراليا والشرق الأوسط والمسؤولة عن تنفيذ القتل واطلاق النار وغسل الأموال والاحتيال والاعتداءات والحرائق والاتجار بالمخدرات على المستوى العالمي.
*
اضافة التعليق
تغييرات في قيادات حرس الحدود ومعبر المنذرية ضمن محافظة ديالى
الدفاع: انفجار في مستودع عتاد داخل معسكر المنصورية دون خسائر بشرية
قوات الحدود تحبط تهريب 197 ألف حبة كبتاغون عبر بالون هوائي في الأنبار
بين محاسبة المذنب وتسويق الرذيلة
المحمداوي يوجه بتكثيف الجهود الأمنية والخدمية لإنجاح خطط عاشوراء والأربعين
الأمن الوطني يباشر مهامه في المنافذ والسيطرات الحدودية لتعزيز الرقابة ومكافحة التهريب