روحاني يفوز بولاية رئاسية ثانية

بغداد- العراق اليوم:

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم السبت، عن فوز حسن روحاني في انتخابات الرئاسة بولاية ثانية.

وكان نائب وزير الداخلية الإيراني علي أصغر أحمدي قد أعلن اليوم أن الرئيس الإيراني المنتهية ولايته حسن روحاني يتقدم على خصمه المحافظ رجل الدين إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية التي جرت امس الجمعة.

وقال أحمدي في كلمة على قناة ايريب الحكومية إنه "من أصل 25,9 مليون بطاقة تم فرزها، حصل روحاني على 14,6 مليون ورئيسي على 10,1 ملايين"، موضحا ان "اكثر من أربعين مليون ناخب أدلوا بأصواتهم من أصل 56,4 مليون ناخب مسجل".

وأضاف أحمدي أن "النتائج النهائية ستعلن في وقت لاحق اليوم السبت".

وكان مصدر إيراني قال إن "الرئيس المنتهية ولايته حسن روحاني حصل على 21.6 مليون صوت، مقابل 14 مليونا لإبراهيم رئيسي بعد فرز 37 مليون صوت من صناديق الانتخابات الإيرانية".

ونقل التلفزيون الإيراني عن وزارة الداخلية إعلانها أن حوالي 40 مليون مواطن شاركوا في الانتخابات الرئاسية ومجالس البلديات من مجموع 56 مليونا يحق لهم التصويت.

وأغلقت صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت امس الجمعة في إيران الساعة 12 ليلا، حيث مددت وزارة الداخلية فترة الاقتراع 6 ساعات، وعلى ثلاثة مراحل.

في حين أعلنت وسائل إعلام الإصلاحيين وقنوات التلغرام المقربة من الحكومة، تقدم الرئيس الإيراني حسن روحاني، ونشرت بعض الإحصائيات غير الرسمية عن عدد الأصوات في مدن صغيرة تظهر تقدم روحاني بفارق كبير على منافسه ابراهيم رئيسي.

 

 

 

 

 

علق هنا