كردستان تعتقل الشيخ كلك صاحب فتوى "اكل الورق" !

بغداد- العراق اليوم:

         

اعتقلت قوات الشرطة، الليلة الماضية، رجل الدين الكوردي، الملا علي كلك، الذي يعرف نفسه بأنه "خبير في مجال الطب النبوي" وغالباً ما يثير الجدل بين الأوساط الطبية والشعبية في إقليم كوردستان.

وحاولت وسائل صحفية الإتصال بـ"كلك"، لكن الرد تم من قبل "عباس صادق" وهو أحد طلابه، وأفاد لرووداو بأنه "في الساعة الحادية عشر من الليلة الماضية (2-5-2017) اعتقلت قوة الشرطة الملا علي كلك".

وأضاف: "قيل لنا أن الاعتقال جاء بناء على شكوى قدمتها وزارة الصحة في إقليم كوردستان، وهو الآن معتقل في دهوك".

وتابع أن "أكثر من 65 شكوى رفعت ضد الملا علي كلك وكانت معظمها من قبل وزارة الصحة".

يذكر أن كلك الذي يدير مركزاً طبياً في ناحية كلك التابعة لأربيل، كان قد وصف قبل عدة أشهر، تناول المناديل الورقية بالحل الأنجع لخفض الوزن ودعا السيدات إلى تناول المناديل الورقية للتمتع بقوام رشيق والتخلص من الكرش، وبناء على ذلك قامت سيدة بتناول أكثر من 1104 قطعة من المناديل الورقية خلال شهر ونصف بمعدل 25 قطعة خلال اليوم الواحد ما استدعى نقلها الأسبوع الماضي إلى مستشفى الطوارئ على الفور.

وفي المقابل، قال كلك، في وقت سابق، إن السيدة لم تزر عيادته، مشيراً إلى أنه "يبدو أنها تناولت المناديل بشكل خاطئ، حيث أنني نصحت بتناول ثلاث قطع من المناديل الورقية في اليوم الواحد بمعدل قطعة واحدة مع كل وجبة مع الالتزام بشرب الماء وكوب من زيت الزيتون لتجنب الأضرار الصحية المحتملة".

 

علق هنا