الهند.. توزع عصي على نساء حديثات الزواج لضرب أزواجهن

متابعة - العراق اليوم:

أمر وزير هندي في ولاية "ماديا براديش" بتوزيع 10 آلاف عصا خشبية على العرائس حديثات الزواج، مطالبا إياهن باستخدامها كسلاح ضد أزواجهن.

وذكر موقع "هافينغتون بوست" في تقرير نشره اليوم الاثنين ( 1 أيار 2017)، أن الوزير"غوبال بهرغافا" أهدى مئات من العصي الخشبية لعرائس حديثات الزواج كما أمر بتوزيع نحو 10 آلاف أخرى عليهن  وحثهن على استخدامها كسلاح ضد أزواجهن، وذلك في حال كان الأزواج يدمنون الخمور أو يسيئون معاملة النساء.

وأوضح الوزير الهندي أنه يريد من خلال ذلك لفت الانتباه إلى محنة النساء الريفيات اللائي يواجهن العنف المنزلي من أزواج مدمنين على الكحوليات، لافتا إلى أن "النساء يقلن إنه كلما أصبح أزواجهن في حالة سكر تحولوا إلى العنف وضاعت مدخراتهم على الكحوليات".

كما نفى الوزير أن يكون توزيع العصي على النساء دليل على التحريض على العنف، مبينا أن"هذه لضرب المخمورين و الشرطة لن تتدخل."

وكثرت في الآونة الأخيرة حملات في عدة ولايات هندية لمكافحة الخمور من خلال الحد من بيعها أو حظرها، وذلك لما ينجم عن تعاطيها من مشاكل أسرية وحالات عنف بين الزوجين.

الجدير بالذكر ان الوزير قام بتوزيع العصي الخشبية التي يبلغ طول الواحدة منها قدمين، في حفل زفاف جماعي نظمته حكومة ولاية "ماديا براديش" على نحو 700 عروس.

علق هنا