نائب: العراق ليس طرفاً في الحرب الحالية و هو جبهة إسناد

بغداد- العراق اليوم:

اكد النائب حسين مؤنس،  أن:"العراق ليس طرفاً بالمواجهة في المنطقة بل إنه في جبهة الإسناد"، محذراً من أن:"إسرائيل تعتمد سياسة الأرض المحروقة ولا تأبه للأرواح والممتلكات، وتسعى لابتلاع غرب العراق وسوريا ولبنان لتحقيق حلم "الدولة اليهودية". وقال مؤنس في حديث متلفز، إن:"الجيش الإسرائيلي تجاوز كل الأعراف في حربه على الشعبين الفلسطيني واللبناني ويعتمد سياسة الأرض المحروقة غير آبه للأرواح والممتلكات". 

وأضاف، أنه:"إذا صح خبر استشهاد القائد يحيى السنوار، فإنه يندرج ضمن تضحيات الشهداء القادة الذين يرسخون مبدأ تمسك المقاومة بالأرض ويتحولون إلى أوتاد للدفاع على الأرض".

 وتابع، أن:"الجيش الإسرائيلي فشل في تحقيق أهداف عسكرية في الحرب على غزة ولبنان، وقبلها أفشل حزب الله مخطط الشرق الأوسط الجديد في حرب تموز 2006". 

وأكد، أن:"الجيش الإسرائيلي ليس دولة بل هو كيان غاصب ومحتل وهو بالنسبة للعراق كعصابات داعش الإرهابية، وبالنسبة للحرب الحالية فإن العراق ليس طرفاً بالمواجهة إلا أنه في جبهة الإسناد. 

وحذر من أن:"الجيش الإسرائيلي يسعى لابتلاع غرب العراق وسوريا والأردن ولبنان؛ لتحقيق حلم إقامة دولة يهودية من النيل إلى الفرات والمنطقة بالنسبة له منطقة قتال ضمن مشروعه للدولة اليهودية وفشله في التوسع منذ العام 1948 جاء لمواقف الدول والمقاومة".

علق هنا