هيئة النزاهة الاتحادية تواصل برامجها في تعزيز الشفافية

بغداد- العراق اليوم:

برعاية رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون، أعلنت دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية في هيئة النزاهة الاتحادية عن نشاطاتها خلال شهر أيلول الماضي، مؤكدة تنظيم (9) مؤتمرات وبرامج وورش تدريبية وندوات تثقيفية. وقد تعاونت الهيئة مع منظمة الشفافية الدولية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية في عقد المنتدى العربي الثاني لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد، بمشاركة واسعة من ممثلي المجتمع المدني المحلي والدولي.

كما نظمت الدائرة برامج توعوية بالتعاون مع وزارتي النفط والزراعة، شملت (145) موظفاً، إضافة إلى تنظيم ثلاث ورش تدريبية وثلاث ندوات تثقيفية بمشاركة (258) شخصاً من مختلف القطاعات. كما نفذت الدائرة (5) دورات وورش تدريبية بالتنسيق مع جهات محلية ودولية، بالإضافة إلى إجراء استطلاعات رأي حول دور المنظمات غير الحكومية في مكافحة الفساد.

في السياق ذاته، أكدت الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد تنظيم (13) دورة تدريبية وورشة عمل خلال أيلول، شارك فيها (418) متدرباً، ركزت على موضوعات متنوعة مثل الرقابة الداخلية، الكسب غير المشروع، ودور الإعلام في مكافحة الفساد، مما يعزز جهود الهيئة في تعزيز النزاهة والشفافية على المستويين الوطني والدولي.

علق هنا