بغداد- العراق اليوم:
سجل خام البصرة "الثقيل والمتوسط" خسائر أسبوعية تجاوزت 3%، وذلك بالتزامن مع تسجيل أسعار النفط العالمية أيضًا لخسائر أسبوعية.
وأغلق خام البصرة الثقيل في آخر جلسة له يوم أمس الجمعة على ارتفاع قدره 4 سنتات، ليصل إلى 66.82 دولارًا، حيث سجل خسائر أسبوعية بلغت 3.43 دولارات، ما يعادل 3.70%.
فيما أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له أيضًا على ارتفاع قدره 4 سنتات، ليصل إلى 69.82 دولارًا، مسجلاً خسائر أسبوعية بلغت 3.11 دولارات، أو ما يعادل 3.70%.
وسجلت أسعار النفط خسائر أسبوعية، مع تركيز المستثمرين على توقعات زيادة الإنتاج من ليبيا وتحالف أوبك+، على الرغم من التحفيز الجديد من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.
وسجل خام برنت خسائر أسبوعية بنسبة 3.3%، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط خسائر أسبوعية بنسبة 3.9%.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما