الحزب الشيوعي العراقي يعلن تضامنه مع الشعب اللبناني في مواجهة الاعتداءات الصهيونية الغاشمة

بغداد- العراق اليوم:

أصدر المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي بياناً أدان فيه الاعتداءات الصهيونية الغاشمة على لبنان.

 (العراق اليوم) ينشر نص البيان كما وصله :

" نفذ الاحتلال الصهيوني اليوم عدوانا اجراميا سافرا آخر بحق الشعب اللبناني، استهدف هذه المرة العاصمة بيروت، ما أدى الى سقوط 12 شهيدا وعشرات الجرحى. ويأتي هذا العدوان في اعقاب العمل الارهابي والاجرامي يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين باستهداف مستخدمي اجهزة الاتصالات المحمولة، وراح ضحيته 32 شهيدا وحوالي 3000 جريح، في تصعيد خطير يهدف الى توسيع نطاق حرب الابادة التي تشنها حكومة نتانياهو الفاشية على الشعب الفلسطيني في غزة وجرائم الحرب في الضفة الغربية لتشمل لبنان، وتهديد السلام والأمن في المنطقة. 

ويستمر مسلسل جرائم دولة الاحتلال الصهيوني بدعم من الولايات المتحدة وحليفاتها لضمان تفوقها ومنع التوصل الى وقف فوري ودائم لحرب الإبادة وعرقلة تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، وكذلك قرار المحكمة الجنائية الدولية بملاحقة مجرمي الحرب وعلى رأسهم نتانياهو. 

واذ يدين حزبنا الشيوعي العراقي بقوة هذه الاعتداءات الاجرامية الاسرائيلية، فإنه يجدد تضامنه مع لبنان وشعبها الشقيق وقواه الوطنية. 

كما يطالب الحكومة العراقية بتقديم المساعدات العاجلة لهيئاته الصحية والاجتماعية ودعم صموده الشعبي، والتحرك على صعيد الأمم المتحدة للجم العدوان الصهيوني ووقفه فورا وحماية لبنان". 

المكتب السياسي 

للحزب الشيوعي العراقي

بغداد - 20 ايلول 2024

علق هنا