أغلى القمصان في المتاجر الأوروبية... برشلونة في الصدارة

بغداد- العراق اليوم:

تعد مجموعة قمصان نادي برشلونة الإسباني هي الأغلى في متاجر كرة القدم الأوروبية، إذا يتم شراؤها من الموقع الإلكتروني الخاص بالنادي بسعر 114.99 يورو للنسخة الأساسية و184.99 يورو للنسخة المميزة بالاسم والرقم والشعار.

ويتساوى ريال مدريد في النسخة المميزة بقميصه المدوّن عليها شعار النادي والرقم واسم اللاعب، لكن النسخة الأساسية تقل بـ15 يورو عن نسخة الغريم التقليدي برشلونة.

قميص برشلونة الأغلى في العالم

وأعلن نادي برشلونة يوم الأربعاء عن الطقم الثاني لموسم 2024-25 بسعر يبدأ من 114.99 يورو للقميص الأساسي و149.99 يورو لنسخة "التكنولوجيا المتقدمة"، ويعد قميص الذكرى الـ125 لتأسيس برشلونة هو الأغلى في العالم.

ويمكن شراء القمصان الرسمية من المواقع الإلكترونية الخاصة بالأندية، وكلها توفر إمكانية تخصيصها برقم واسم لاعب من الفريق الأوّل أو إضافة شعار دوري أبطال أوروبا أو الدوريات المعنية.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإنّ السعر الأساسي لأرخص قميص لبرشلونة ماركة "Nike" هو 99.99 يورو، لكن موقع culé لا يمنحك خيار شراء القميص من دون شعار، فبالتالي يرتفع السعر.

وفي حالة الرغبة في الحصول على اسم اللاعب يرتفع السعر إلى (149.99 يورو)، مع إضافة رقم واسم (20 يورو) وشعار دوري أبطال أوروبا (15)، وبذلك فإنّ الرقم سيرتفع إلى 184.99.

كما أنّ العلامة التجارية الأميركية تمثل فرقاً أخرى مثل إنتر ميلان، باريس سان جيرمان، أتلتيكو مدريد، ليفربول وتشيلسي، لكن كلها بأسعار أقل إلى حد ما من فريق برشلونة، أو أنّ هناك أخطاء عندما يتعلق الأمر بتخصيص القميص على الموقع، لذلك لا يمكن تحديد المبلغ النهائي.

وما يقرب من 185 يورو مقابل سترة culé هو نفس السعر الذي سيصل إليه قميص ريال مدريد من تصميم Adidas مع كل "الإضافات" الممكنة، ولكن في حالة النادي الأبيض، يمنحك هذا خيار عدم وضع أي شعار.

وينضم بايرن ميونيخ إلى القائمة، حيث يبلغ سعر القميص الأساسي 99.95، وإذا اخترت الأفضل، فإنّ القميص الأكثر تمييزاً يبلغ قيمته 149.95 يورو، ولكن على عكس برشلونة ومدريد، فإنّ إضافات الاسم والأرقام أرخص، حيث تكلف 10 يورو لكل شعار و15 يورو لشعار الأبطال.

أخيراً، صنعت شركة بوما أيضاً اسماً لنفسها في السوق من خلال رعاية فرق كبيرة مثل مانشستر سيتي ودورتموند وميلان، ويقدم نادي "سيتيزنز" إصداراً واحداً فقط، ويكون سعره أعلى اعتماداً على الإضافات.

بدءاً من 80 جنيهاً إسترلينياً (94.94 يورو)، يمكن أن يصل إلى 96 جنيهاً إسترلينياً (113.93 يورو) مع الرقم أو إلى 110 جنيهات إسترلينية (130.54 يورو) إذا قمت بإضافة الشعار أيضاً.

وفي حالة المنتخب الألماني، فإنّ النسختان موجودتان على الموقع الإلكتروني بسعر 90 و140 يورو، على الرغم من أنّ سعرهما يزيد إذا كنت ترغب في تخصيصهما باسم ورقم لاعب (15 يورو).

علق هنا