هوملز على أعتاب الانضمام إلى عملاق الدوري الإيطالي

بغداد- العراق اليوم:

أقترب المدافع الألماني المخضرم ماتس هوملز، صاحب الـ 35 عاما، من تحديد وجهته الجديدة في مسيرته الكروية، بعد مغادرة ناديه السابق بوروسيا دورتموند، بعد نهاية الموسم الماضي، والذي قضى معه 13 عاما، عقب نهاية عقده مع النادي.

وأصبح المدافع الألماني هوملز، على أعتاب خوض تجربته الأولى خلال مسيرته الكروية خارج الملاعب الألمانية، حيث يستعد للانضمام إلى نادي روما الإيطالي، في صفقة انتقال حر، بعدما أرتبط بالعديد من الأندية الأخرى خلال الصيف الحالي مثل بولونيا الإيطالي، وريال مايوركا وريال سوسيداد الإسبانيان.

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية، فإن هوملز أقترب من الانضمام لصفوف نادي روما الإيطالي، في صفقة مجانية، رغم أن سوق الانتقالات الصيفي أغلق أبوابه مساء الجمعة الماضي في إيطاليا، ولكن لأن اللاعب لا يرتبط بأي نادٍ فيحق له التوقيع مع فريق ذئاب العاصمة الإيطالية.

وأشارت سكاي، إلى أن المدافع الألماني المخضرم سوف يوقع عقداً مع نادي روما، لمدة عام واحد، بعد أن أتفق الطرفين على جميع البنود الخاصة بالصفقة، حيث من المتوقع أن يصل هوملز إلى إيطاليا اليوم الأربعاء للخضوع إلى الفحوصات الطبية، قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة.

وخاض هوملز مسيرته الكروية كاملة مع ناديي بوروسيا دورتموند وبايرن وميونيخ، حيث خاض 442 مباراة في الدوري الألماني، وسجل 33 هدفا، 90 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وأحرز خمسة أهداف.

وقضى هوملز فترتين مع دورتموند، ولم ينضم اللاعب إلى تشكيلة ألمانيا بكأس أوروبا 2024 رغم الموسم القوي الذي شهد وصول فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وانتهى بخسارته أمام ريال مدريد الإسباني.

وشارك هوملز أيضاً في نهائي دوري أبطال أوروبا 2013 أمام بايرن ميونيخ عندما خسر فريقه.

وانضم هوملز إلى دورتموند في البداية على سبيل الإعارة قادماً من بايرن ميونيخ في عام 2008، ثم وقع عقداً دائماً وظل في صفوف الفريق حتى 2016 عندما عاد إلى بايرن.

وبعد قضاء ثلاث سنوات في ميونيخ، عاد إلى دورتموند في 2019.

وأحرز هوملز، الفائز بكأس العالم 2014 مع ألمانيا لقب الدوري المحلي مرّتين وكأس ألمانيا مرّتين مع دورتموند، من بينها الثنائية المحلية في 2012.

وخاض هوملز 78 مباراة دولية مع المنتخب الألماني، ولم يتم استدعائه لقائمة المانشافت في بطولة يورو 2024، من قبل المدرب يوليان ناغلسمان على الرغم من الأداء القوي في نهاية الموسم.

علق هنا