بغداد- العراق اليوم: أعلنت وزارة الطاقة الأميركية أنها أبرمت عقداً لشراء 4.65 مليون برميل من النفط الخام للاحتياطي البترولي الاستراتيجي للتسليم إلى موقع بايو تشوكتاو في لويزيانا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام.
وأضافت الوزارة أن "إكسون موبيل" ستوفر 3.9 مليون برميل من العقد بينما ستوفر ماكواري كوموديتيز تريدينغ الباقي. وأفادت الوزارة بأن متوسط سعر شراء النفط يبلغ نحو 76.92 دولار للبرميل.
وهذه هي أحدث عمليات الشراء التي تهدف إلى إعادة ملء مخزون الطوارئ النفطي في الولايات المتحدة بعد سحب قياسي بلغ 180 مليون برميل في 2022. وكان هذا البيع محاولة للسيطرة على أسعار البنزين التي ارتفعت إلى أكثر من خمسة دولارات للجالون بعد غزو روسيا لأوكرانيا. لكنها خفضت أيضاً احتياطي البترول الاستراتيجي إلى أدنى مستوى له في 40 عاماً.
وقالت وزارة الطاقة إنَّها أعادت منذ ذلك الحين شراء ما مجموعه 43.25 مليون برميل بسعر متوسط يقارب 77 دولاراً للبرميل، بعد أن باعت النفط بنحو 95 دولاراً للبرميل في 2022، مما يعكس ما أسمته "صفقة جيدة لدافعي الضرائب".
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما