بغداد- العراق اليوم: كشفت مصادر مطلعة، وجود طلب أمريكي جديد للبنك المركزي العراقي يتضمن دمج المصارف الممنوعة من التعامل بالدولار في مزاد العملة. وقالت المصادر، إن "وزارة الخزانة الأمريكية والبنك الفيدرالي طلبا من البنك المركزي العراقي دمج المصارف المقيدة من استخدام الدولار، وإغلاق بعض المصارف المتعثرة". وأضافت المصادر، أن "البنك المركزي العراقي مطالب اليوم باتخاذ إجراءات سريعة لدمج المصارف وإغلاق المتعثرة من أجل عودتها للعمل المصرفي مما ينعكس بشكل إيجابي على سعر الصرف، ولهذا البنك المركزي تعاقد مع شركة دولية لتقديم خطة عن القطاع المصرفي، والتي ستتضمن دمج المصارف وإغلاق بعضها". وكشفت المصادر المطلعة أن "هذه الشركة بتوصية من الأمريكان مشابهة لعمل شركة k2، دون كشف اسمها أو كشف مزيد من التفاصيل"
*
اضافة التعليق
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة