بغداد- العراق اليوم:
ارتفعت مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار الأمريكي، لتصل الى أكثر من 274 مليون دولار في مزاد بيع العملة اليوم الأحد، مقارنة بمبيعات يوم الخميس الماضي. وذكر مصدر، أن البنك المركزي باع في مزاده اليوم 274 مليوناً و868 ألفاً و 286 دولاراً، غطاها بسعر صرف أساس بلغ 1310 دنانير لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية، والحوالات الخارجية، وبسعر 1305 دنانير لكل دولار بشكل نقدي. وأضاف أن معظم مبيعات الدولار ذهبت لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل حوالات واعتمادات التي بلغت 267 مليوناً و 368 ألفاً و 286 دولاراً، مرتفعة بنسبة 97% عن المبيعات النقدية البالغة 7 ملايين و 500 ألف دولار. وأشار إلى أن المصارف التي اشترت الدولار النقدي بلغ عددها 2 مصارف، فيما بلغ عدد المصارف التي قامت بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج 17 مصرفا، وكان إجمالي عدد شركات الصرافة والتوسط المشاركة في المزاد 5 شركات.
*
اضافة التعليق
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة