بغداد- العراق اليوم: أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، آخر تفاصيل الربط الخليجي والسعودي مع العراق بهدف تنويع مصادر الطاقة واستمرار تزويد العراقيين بالتيار الكهربائي. وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء احمد موسى إن "الخطوات جارية بشكل متصاعد لإنجاز الربط الكهربائي بين العراق والسعودية"، موضحاً أن "المرحلة الأولى للربط ستكون 1000 ميغاواط". واشار الى أن "العقد الاستشاري الفني وقع فعلياً ما بين وزارة الكهرباء العراقية ووزارة الطاقة السعودية للمضي بالربط الكهربائي". وبشأن الربط الخليجي، أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء "انجاز المرحلة الاولى بواقع 500 ميغاواط لمحافظة البصرة"، مضيفاً "الآن جاري تنفيذ المراحل النهائية لإنجاز الربط الكهربائي وستدخل مرحلة التنفيذ في نهاية العام الجاري". ولفت موسى الى أن "الربط الكهربائي مع دول الخليج سيربط محطة الوفرة الكويتية داخل الكويت بمحطة الفاو بمحافظة البصرة داخل الأراضي العراقية"، مشيراً إلى أن "الربط مع دول الجوار خطوة مهمة في تنويع مصادر الطاقة وتقوية واستمرار الشبكة الكهربائية".
*
اضافة التعليق
خبير اقتصادي يحذر من إجراءات مالية مؤلمة وارتفاع محتمل للدولار يهدد القدرة الشرائية للمواطنين
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة