بغداد- العراق اليوم: أعلنت وزارة المالية في حكومة اقليم كردستان العراق ، التوصل إلى اتفاق بشأن الإعفاء الضريبي المعمول به في الاقليم. وذكرت الوزارة في بيان صحفي أنه "بعد زيارة اللجنة العليا لتنظيم الضرائب في الحكومة الاتحادية الى اقليم كردستان العراق والاجتماع مع وزير المالية، توصل وفد الجانبين الى اتفاق على عدة نقاط". واضاف البيان ان الاتفاق شمل "الاعتراف بالإعفاء الضريبي لإقليم كوردستان من قبل الحكومة الاتحادية، وهو ما تم تجاهله سابقاً". وكذلك؛ "حل مشكلة مصانع كردستان العراق الذين كانوا يدفعون سابقاً الضرائب بحجة أن منتجاتهم تباع في جنوب ووسط العراق لكن من الآن فصاعدا يجب على المصانع في كوردستان دفع الضرائب على دخلها في كوردستان فقط". وتابع البيان ان الاتفاق تضمن "حل مشكلة تزويد الوقود لمصانع اقليم كردستان العراق بأسعار مدعومة، والاتفاق على توحيد إجراءات تحصيل الضرائب ضمن آلية مشتركة"، مشيرا إلى "اعتماد المقر الرئيسي اساسا لاستحصال الضرائب". وبحسب البيان انه تم "الاتفاق على التنسيق اللازم واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع التهرب الضريبي".
*
اضافة التعليق
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة