بغداد- العراق اليوم:
أنهت الهيئة الوطنيَّة للاستثمار استعداداتها بشأن عقد مؤتمر استثماري كبير في تشرين الثاني المقبل.
وأوضح رئيس الهيئة، حيدر مكية، أنَّ الهيئة أنهت جميع استعداداتها لعقد مؤتمر استثماري كبير ستُعرض فيه نحو 100 فرصة استثمارية في عموم محافظات العراق، منوهاً بأنَّ الدعوات وُجِّهت إلى السفراء والمسؤولين وكل الوزراء.
وأشار إلى أنَّ رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيحضر المؤتمر كونه الداعم الأكبر لمثل هذه المؤتمرات للاطلاع على مدى استعداد الشركات الكبرى للاستثمار في العراق باعتباره أرضاً خصبة وواعدة، مشيراً إلى أنَّ دور السفارات كبير في هذا الموضوع، إذ نقلت صورة مناسبة عن العراق وتمتعه باستقرار أمني واقتصادي منقطع النظير خلال هذه المرحلة المهمة من تاريخه.
وأضاف مكية أنَّ المؤتمر الذي سيُعقد يومي 2 ـ 3 تشرين الثاني المقبل سيكون تظاهرة اقتصادية كبيرة في العاصمة بغداد، لطرح الفرص الاستثمارية الاستثنائية التي يمكن أن تعمل عليها كبريات شركات العالم.
*
اضافة التعليق
مجلس النواب يتحرك لحل أزمة تعيينات خريجي المهن الطبية والصحية ويطرح صندوقاً مستقلاً للتمويل
إيران تخفض أسعار النفط لجذب المشترين بعد استئناف التصدير عبر مضيق هرمز
سهم "سبيس إكس" يتراجع 10% بعد طرحه الأولي التاريخي
الذهب يرتفع بعد التقدم في المحادثات بين واشنطن وطهران
خبير اقتصادي يحذر من إجراءات مالية مؤلمة وارتفاع محتمل للدولار يهدد القدرة الشرائية للمواطنين
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة