بغداد- العراق اليوم: أعلن مدير إنتاج الطاقة الكهربائية الشمالية بوزارة الكهرباء، إدخال الوحدة الغازية الثانية في محطة الدبس الغازية للخدمة والعمل جار على ادخال كامل الوحدات لتصبح 360 ميغاوات داعياً شركة غاز الشمال لتوفير الغاز للمحطة لاستمرار عمل المحطة وعدم توقفها. وقال مدير الانتاج وليد خالد حسن لعدد من وسائل العام ، أن" إنتاج المنطقة الشمالية تمكنت من إدخال الوحدة الثانية من محطة كهرباء الدبس الغازية في كركوك ونعمل خلال الايام المقبلة بادخال الوحدة الاولى ليكون مجمل ما يدخل في الإنتاج بحدود 360 ميغا وات وربطها بالمنظومة الوطنية ونعمل على إتمام كامل أعمال محطة الدبس الغازية وإدخال كامل الوحدات في العمل". ولفت حسن أن "انتاج كهرباء المنطقة الشمالية عقدت اجتماعا مع شركة غاز الشمال التابعة لوزارة النفط لغرض تجهيز وتوفير الغاز للمحطة كون المحطة تعمل بالغاز وان توفير الغاز يعني استمرار تشغيل وانتاج الطاقة الكهربائية". وأضاف أن "توجيهات رئيس الوزراء هم التنسيق بين الكهرباء والنفط لاستمرار العمل ونعمل مع الشركة لتوفير الغاز لمحطة كهرباء الدبس الغاز وضمان عمل المحطة".
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما