بغداد- العراق اليوم: أعلنت وزارة التجارة، عن خطة تسويقية مستقبلية لإنتاج الطحين الصفر عراقياً بنسبة 100%، وفيما أشارت إلى أن الإنتاج المحلي صحي تماما ودون أية إضافات، أكدت أن العراق يستهلك أكثر من مليون و700 طن سنوياً من هذه المادة.
وقال مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة، محسن نامس، اإن "العراق من البلدان التي تستهلك كميات كبيرة من الصمون والخبز وهما مادتان أساسيتان بكل مائدة، ويستورد كميات كبيرة من هذه المادة سنويا". وأضاف، أن "الطحين المستورد يحتوي على نسبة عالية من مادة الجلوتين وحسب الفحوصات ظهرت في بعض المنتجات مواد كيمياوية، فيما يتميز إنتاج الطحين الصفر المحلي بكونه صحياً أكثر وخالٍ من أية إضافات". وتابع أن "الشركة قامت بتقديم تسهيلات لست مطاحن جديدة بتوفير مادة الحنطة المحلية والمستوردة 4 منها في بغداد وواحدة في كربلاء المقدسة والأخيرة في دهوك، بكتبٍ رسمية عنونت إلى الشركة العامة لتجارة الحبوب"، مؤكداً أن "الأشهر القادمة ستشهد دخول أكثر من 10 مطاحن لغرض إنتاج مادة الطحين الصفر وتسويقها ضمن المنافذ التسويقية". ونوه بأن "الشركة تلقت طلبات عديدة ولديها أكثر من 56 موافقة أمام مطاحن تعمل بالنظام التجاري يتم إدخالها ضمن الخطة تباعاً عندما تحصل الموافقات الرسمية لغرض استيراد مادة الحنطة وإنتاج الطحين الصفر وبيعه في الأسواق أو توزيعه على الأفران والمخابز". وتابع: "لدينا خطة تسويقية مستقبلية تتمثل بإنتاج الطحين الصفر عراقياً بنسبة 100%، مع تحقيق الاكتفاء ذاتياً"، مؤكداً أن "العراق يستهلك أكثر من مليون و 700 طن سنوياً من إنتاج الطحين الصفر".
*
اضافة التعليق
خبير اقتصادي يحذر من إجراءات مالية مؤلمة وارتفاع محتمل للدولار يهدد القدرة الشرائية للمواطنين
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة