لامين يامال ورقمه القياسي المنتظر... هل يتحقق أمام فرنسا؟

بغداد- العراق اليوم:

يواصل نجم المنتخب الإسباني الصاعد بقوّة لامين يامال، تألقه برفقة منتخب "لا روخا" وصناعة الأرقام القياسية، وسيلعب يوم الثلثاء نصف نهائي يورو 2024 أمام منتخب فرنسا، وقد حقق العديد من الأرقام في البطولة، لكن الرقم الذي استعصى عليه حتى الآن هو أصغر هداف في تاريخ المسابقة.

صنع لامين يامال 3 أهداف في يورو 2024 حتى الآن ليتصدّر قائمة الأكثر صناعة للأهداف في البطولة، لكنه لم يجد طريقاً للشباك حتى الآن، وفي حال سجل أمام فرنسا يوم الثلثاء، سيتخطى رقم السويسري يوهان فونلانتين الذي لا يزال يحظى بشرف أصغر هداف في تاريخ أمم أوروبا.

ظهر فونلانتين في سن 18 عاماً مع المنتخب السويسري، وحاز على فرصة للعب في بطولة يورو 2004 في البرتغال عندما كان عمره 18 عاماً و141 يوماً، وسجل الهدف الوحيد لفريقه في الهزيمة 1-3 أمام فرنسا، ليخطف الرقم القياسي من واين روني نجم منتخب إنكلترا السابق.

ويحمل يامال الرقم القياسي لأصغر لاعب في تاريخ البطولة وأسرع تمريرة حاسمة، حيث كان عمره 16 عاماً و339 يوماً في المباراة التي انتهت بالانتصار 3-0 أمام كرواتيا في افتتاح مرحلة المجموعات.

وأمام منتخب فرنسا، لديه فرصة أخرى لتحطيم رقم اللاعب السويسري السابق ويكون أصغر هداف في تاريخ البطولة، لكن في حال عدم تسجيله في نصف النهائي والنهائي بحال تأهلت إسبانيا، فسيبقى فونلانتين هو صاحب الرقم القياسي، كون يامال سيبلغ من العمر 20 عاماً في يورو 2028 المقبلة.

علق هنا