برشلونة يصدم جميع المهتمين بخدمات أراوخو ويحدّد سعره

بغداد- العراق اليوم:

ظل مستقبل المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو في نادي برشلونة الإسباني موضوعاً للكثير من التكهنات في الأسابيع الأخيرة، حيث ينتهي عقد المدافع في عام 2026، وقد أرسل "بلاوغرانا" عرضاً للتجديد لقلب دفاعه، لكنه لم يتلق رداً بعد، مما أدّى إلى تأجيج الشائعات، خصوصاً مع نية مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ للتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً.

ورغم كل التكهنات والاهتمام الذي يحظى به أراوخو، فإنّ برشلونة لا يفكر في البيع ويعتبر قلب الدفاع الأوروغوياني لاعباً "غير قابل للرحيل"، بحسب ما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو".

وتواصلت عدة أندية مع أراوخو لإغرائه، مع العلم أنه على بعد عامين من انتهاء عقده، وأنه لديه شكوك حول استمراريته، ولم يرد بعد على عرض التجديد المقدّم لوكلائه.

وأمام هذا الوضع، كان رد برشلونة حاسماً، وذلك نظراً لأنّ أراوخو لاعب مهم للغاية وأحد القادة في الفريق الكاتالوني، ولا يزال لديه عامان متبقيان في عقده، ويعتمد عليه المدير الفني الجديد هانسي فليك.

وأضاف التقرير أنّ السيناريو الوحيد الذي قد يتم النظر فيه للبيع، هو إذا طلب أراوخو نفسه المغادرة، وحتى في هذه الحالة يجب أن يكون فريقه الجديد على استعداد لدفع أكثر من 100 مليون يورو من أجله.

ويرى برشلونة أنّ انتقال مويسيس كايسيدو وإنزو فرنانديز إلى تشيلسي في الماضي القريب بمثابة مراجع، حيث جرى التعاقد مع لاعبي خط الوسط مقابل 133 مليون يورو و121 مليون يورو توالياً.

وبالنسبة إلى النادي الكاتالوني، فإنّ قيمة أراوخو هذا الصيف أعلى من قيمة اللاعبين المذكورين أعلاه، كما أنه محمي بشرط جزائي بقيمة مليار يورو، وبناء على ذلك، لن يتم النظر في أي عملية بيع إلا في حال وصول عرض ضخم يتجاوز 100 مليون يورو.

ومن جانبه، يركز أراوخو حالياً بشكل كامل على بطولة كوبا أميركا، ولن يُتخذ أي قرار بشأن مستقبله إلا بعد عودته.

علق هنا