بغداد- العراق اليوم: أعلنت وزارة النفط عن إنتاج البنزين "السوبر" من شركة مصافي الشمال لأول مرة، بمعدل ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف لتر وبعدد أوكتاني "98"، بعد نجاح الجهد الوطني في شركة مصافي الشمال من إنجاز مشروع اعادة أعمار وحدة تحسين البنزين. وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن "هذا الإنجاز تنفيذاً لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بإعادة الإعمار لجميع الوحدات الانتاجية المتضررة والمتوقفة في شركة مصافي الشمال منذ عام 2014، والعمل على الارتقاء بالمواصفات الفنية للمنتجات النفطية، وزيادة الطاقات التكريرية للمصافي الوطنية، وصولاً الى الاكتفاء الذاتي وإيقاف الاستيراد". وأشادت الوزارة بـ"الجهود الوطنية المخلصة للعاملين في شركة مصافي الشمال والجهات الساندة ، وجهود مدير عام الشركة في الارتقاء بالمواصفات الفنية لوحدة تحسين البنزين من العدد الأوكتاني 92 % الى المواصفات العالمية السوبر العدد الأوكتاني 98 %". يذكر أن رئيس مجلس الوزراء كان قد افتتح في شباط الماضي مشروع مصفى الشمال بطاقة (150) الف برميل باليوم بعد إعادة إعماره بالجهد الوطني.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما