فينيسيوس يسير على خطى أساطير "منحوسين" في "كوبا أميركا"

بغداد- العراق اليوم:

بدأت البرازيل مشوارها في بطولة "كوبا أميركا 2024" بشكل مخيّب للآمال، حيث تعادل السيليساو من دون أهداف مع كوستاريكا ولم يتمكن فينيسيوس جونيور المتألّق برفقة ريال مدريد وأحد المرشحين لنيل الكرة الذهبية، من تسجيل هدف واحد لمساعدة أبطال العالم 5 مرّات على تأمين النقاط الثلاث أمام منافسيهم في أميركا الجنوبية.

وجرى استبدال فينيسيوس قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة، بعد عرض ضعيف قدّمه خلال اللقاء، بينما لم يكن رودريغو يمثل تهديداً أمام الشباك، ولم يبد مرتاحاً للعب كمهاجم صريح.

حظوظ كلا اللاعبين كانت سيئة مثل أسلافهما روبرتو كارلوس وكاكا اللذين فشلا في التسجيل في بطولة "كوبا أميركا" ولو لمرّة واحدة خلال فترة وجودهما مع المنتخب البرازيلي.

وسنستعرض معكم بعض الأسماء، ربما قد تتفاجأون من أنهم لم يتمكنوا من تسجيل أهداف في أقدم بطولة دولية على وجه الأرض طوال تاريخهم.

جارزينيو

أسطورة المنتخب البرازيلي السابق في فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي، والفائز بلقب كأس العالم 1970، والذي لعب للعديد من الأندية البرازيلية الكبرى، واحترف في صفوف أولمبيك مارسيليا الفرنسي، سجّل برفقة المنتخب البرازيلي 33 هدفاً خلال 81 مباراة في الفترة من 1965 إلى 1982 خلال وجوده مع السيليساو، وقد استعصت بطولة "كوبا أميركا" عليه ولم يسجّل فيها.

ألفريدو دي ستيفانو

أحد أهم أساطير كرة القدم عبر تاريخها، الاسم اللامع في تاريخ ريال مدريد الإسباني، لعب بقميص منتخبي الأرجنتين وإسبانيا، حيث لم يسجّل مع منتخب الألباسيليستي أي أهداف في البطولة، رغم أنه خلال 6 مباريات خاضها معه التانغو نجح في تسجيل 6 أهداف، قبل أن يتحوّل إلى تمثيل منتخب إسبانيا، حيث كانت لوائح الفيفا وقتها تسمح له بذلك.

كارلوس ألبرتو

الأسطورة البرازيلي الشهير في الجيل الذهبي مع بيليه ورفاقه، والحائز على بطولة كأس العالم 1970، رغم أنه كان يلعب في مركز الدفاع، إلّا أنه اشتهر بالأهداف؛ حيث سجّل خلال مسيرته 64 هدفاً مع الأندية ومع البرازيل سجّل 8 أهداف خلال فترة لعبه من 1964 حتى 1977 والتي يبلغ عددها 53 مباراة، لكنه لم يستطع التسجيل في "كوبا أميركا".

ريكاردو كاكا

يُعتبر اللاعب البرازيلي كاكا من أكثر اللاعبين سوءاً للحظ في بطولة "كوبا أميركا"، ففي نسخة 2007 يحدث شيء غريب يؤدي إلى استبعاده من البطولة، وأعلن وقتها أنه يريد أن يخلد إلى الراحة، وفي نسختي 2011 و2016 استُبعد من القائمة بسبب إصابته قبل انطلاق البطولة بساعات، لذلك فهو لم يسجّل لأنه لم يشارك من الأساس في البطولة.

روبرتو كارلوس

المدافع البرازيلي صاحب القدم اليسرى الصاروخية وأحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيسر عبر التاريخ، شارك أسطورة ريال مدريد السابق مع منتخب البرازيل في 125 مباراة وسجّل 11 هدفاً، وشارك في "كوبا أميركا" 4 مرّات ولم يستطع التسجيل خلال كل بطولة شارك فيها.

إستيبان كامبياسو

شارك لاعب الوسط الأرجنتيني الذي مثّل ريال مدريد وإنتر ميلان وريفر بليت مع منتخب الأرجنتين في 52 مباراة، وسجّل 6 أهداف طوال مسيرته، واستعصت بطولة "كوبا أميركا" عليه، حيث لم يسجّل خلالها أي أهداف حتى اعتزاله اللعب الدولي.

علق هنا